إليك أبرز الأطعمة للحد من شهيتك وخفض وزنك

اذهب الى الأسفل

نقاش إليك أبرز الأطعمة للحد من شهيتك وخفض وزنك

مُساهمة من طرف واحد من الناس في السبت أكتوبر 12, 2013 9:22 am

إليك أبرز الأطعمة للحد من شهيتك وخفض وزنك

لعل أكثر ما تطمح له النساء هو التمتع بقوام جميل شرط عدم الحرمان من الوجبات اللذيذة والشعور بالجوع، ولطالما ارتبطت الحميات الغذائية بشح كميات الطعام والتذمر من الجوع لكن في الحقيقة هناك أطعمة ما ان التزمنا بتناولها توفر الشعور بالشبع مع سعرات حرارية أقل من باقي الأطعمة المشبعة بالدهون السلبية، وفيما يلي أبرزها.

الأفوكادو: تتميز الأفوكادو بتعدد وظائفها فهي قد تحل ضيفة شرف على طبق السلطة الرئيسي من جهة أو يمكنك التفنن بأكلها مع قليل من العسل أو السكر أو تحويلها الى شراب لذيذ بعد خلطها مع كوب من الحليب والموز، وتتميز الأفوكادة بغناها بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع والحد من الشهية على الطعام كما ان الدهون التي تحتويها ترسل إشارة الى الدماغ بانك قد شبعت بالفعل حتى لو تناولت كمية معتدلة من الطعام.
-----------
البيض: تلك الوجبة الرئيسية التي تقدم عند وجبة الفطور....يزخر البيض بالبروتين الحيواني وهو بمثابة الوقود للدماغ والعضلات. وأظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون بيضتين على الفطور يستهلكون سعرات حرارية أقل في اليوم مقارنة مع أولئك الذين يتناولون الحبوب أو الخبز على سبيل المثال.

فلفل الكايين: يحتوي فلفل الكايين كما التوابل الأخرى على مادة يطلق عليها اسم كابسيسن وتبين ان لتلك المادة قدرة على خفض الشهية فضلا عن تنشيط عملية الأيض في الجسم.
-----------
الزنجبيل: لتلك النبتة الجذرية سجل حافل بالتأثير الايجابي على الجسم فهي تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي . كما تلجم الشعور بالجوع ويمكنك استخدام الزنجبيل في كثير من الأطعمة والشراب سواء احتسائه مع الشاي أو إضافته الى مختلف أنواع الأطعمة على شكل توابل.
-----------
الكافيين: عندما نصل الى الكافيين يخطر في البال على الفور فنجان القهوة الصباحي فهو أيضا متعدد الفوائد شرط ان لا نفرط في تناوله فنجان تلو الآخر، فالاعتدال في شرب القهوة أو غيره من الشراب الذي يحتوي على مادة الكافيين يجنبك آثار جانبية غير سارة مثل خفقان القلب والقلق، كما يقمع شهيتك على الطعام شرط ان لا نغدق في إضافة كميات من السكر لتحلية طعمه.
-----------
التفاح: يمكن تصنيف التفاح ضمن الوجبات الخفيفة التي يجب وضعها في متناول اليد دوما كالحقيبة مثلا تلك الفاكهة تعرف بغناها بالألياف والماء مادتين تساعد على الشعور بالشبع وتكبح الشهية، وحبذا لم تأكل مع حفنة من الفول السوداني أو زبدة اللوز للحصول على مزيد من البروتينيات.
-----------
اللوز: هو مصدر زاخر بمجموعة من المواد الغذائية ، بما في ذلك فيتامين E والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة، والدهون الصحية، ووجدت دراسة جديدة من جامعة بوردو أن اللوز يساعد متبعي الحمية الغذائية على تنظيم الشهية .
-----------
الماء : يربط الكثيرون شعور العطش بالجوع، وهو في الحقيقة أحد مقومات إسكات الجوع، فاذا ما شعرت في المرة القادمة بالجوع سارع الى شرب كوب من الماء في خطوة تهدف الى إخماد آلام الأمعاء التي ترافق الشعور بالجوع ومن ثم تناول وجبة الغداء أو العشاء بعد 45 دقيقة، إذ أثبتت الدراسات أن أولئك الذين يشربون كوب من الماء أو اثنين قبل الأكل يستهلكون سعرات حرارية بنسبة أقل أقل أثناء تناول وجباتهم الغذائية.
-----------
زبدة الفول السوداني: بالإضافة إلى كونها واحدة من ألذ الأطعمة دون منازع، فان زبدة الفول السوداني تمد الجسم بالبروتين اللازم لكبح الجوع. طالما أنك لا تغدق في الأكل منه بكميات، كما انها مصدر رئيسي للدهون الأحادية (ذات النوع الجيد)، والتي تشعر الجسم بالاكتفاء الى حين موعد الوجبة القادمة.
-----------
الزبادي اليوناني: يعد من الوجبات الخفيفة المثالية للحصول على مزيج صحي من البروتين والمواد المغذية خاصة وانه يجنبك الدهون المشبعة ذات الأثر السيء على الجسم.
-----------
الحمص: هوالطبق الذي يعشقه الكثير من النباتيين لاعتباره مصدر هام للبروتين غير الحيواني. تكمن أهميته في احتوائه على الكربوهيدرات والألياف الصحية الهامة لاشباع النفس.
-----------
الفول: هو من الوجبات الغنية بالروتين أيضا والتي تأخذ حيزا هاما من المعدة لتمد الجسم بالبروتينات والألياف والكربوهيدرات.
-----------
الجبن القليل الدسم: كما الزبادي اليوناني فان الجين الأبيض القليل الدهون يندرج ضمن الوجبات ذات السعرات الحرارية القليلة والدهون السلبية المنخفضة أيضا لذا يمكنك الاقدام علة سندوتش من الجبن دون تردد.
-----------
وجبة الشوفان: ليس بديك متسع من الوقت لتناول وجبة فطور صحية متنوعة وعلى عجلة من أمرك دائما إليك كوب من الشوفان لتناوله عند الصباح فهو خير وصفة تؤمن لك الغذاء الكامل للجسم من ألياف وكربوهيدرات ويشعرك بالاشباع الى حين موعد الغداء.
-----------
رقائق البطاطس المخبوزة: إذا كنت من محبي البطاطس المقرمشة ولا تجدين وسيلة للاقلاع عنها لتفادي مخاطر التعرض للدهون المهدرجة السلبية والموادة الكيميائية إثر الملونات والمواد الحافظة، فعليك إما البحث عن عبوات صحية تخبر الرقائق دون زيوت او إعدادها بنفسك في المنزل بعد تقطيعها ووضعها في الفرن للخبز مع قليل من الزيت النباتي وستحصلين حتما على نفس الطعم اللذيذ.
-----------

=====================
avatar
واحد من الناس
كبار الزوار

بيانات العضو
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
الجنسية : مصرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2901

http://alkady.moontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى