8 عناصر غذائية يجب الحد منها لمظهر أكثر شباباً

اذهب الى الأسفل

نقاش 8 عناصر غذائية يجب الحد منها لمظهر أكثر شباباً

مُساهمة من طرف واحد من الناس في الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 12:05 pm

8 عناصر غذائية يجب الحد منها لمظهر أكثر شباباً

إذا كنتم من النوع الذي يهتم كثيراً بمظهره وتعمدون من أجل ذلك الى تطبيق المستحضرات التجميلية الخاصة بالليل والنهار، فإنه يتعين عليكم معرفة أن الإحتفاظ بالشباب والجمال يتطلب أيضاً الإهتمام بالجسم من الداخل، لأن بعض العناصر الغذائية قد تلعب دوراً مضاداً!




الملح
----------------------

إذا أردتم البقاء على مسافة من التجاعيد، فعليكم أن تجعلوا مسافة بينكم وبين الملح أيضاً. إن إستهلاك كمية كبيرة من الصوديوم، يمكن أن يؤدي الى إرتفاع في ضغط الدم، مما يتسبب في إضعاف الجلد عبر التأثير على الكولاجين، فتظهر التجاعيد خصوصاً في المناطق الرقيقة كمحيط العينين.


السكر
----------------------

إذا كانت السكاكر لذيذة، فإن تناولها يجعل شهيتكم مفتوحة على تناول المزيد من الحلوى. إن إستهلاك السكر بشكل مبالغ به، يرفع نسبة الأنسولين في الدم، ما يؤدي الى تضرر الأوعية الدموية وبالتالي تسريع شيخوخة الجلد. يمكنكم إدراك ذلك من خلال التوقف عن إستهلاك السكر لمدة أسبوع على الأقل، حيث تصبح بشرتكم أكثر نقاءً والسحنة أكثر صفاءً.

القهوة
القهوة لا تترك فقط البقع على مستوى الأسنان، لكنها أيضاً تتسبب بجفاف الجلد. وتجاعيد محيط العينين تصبح أكثر وضوحاً حين يفتقد الجسم للمياه اللازمة لترطيبه.
فإستبدلوا الفنجان القهوة بكوب من الشاي الأخضر، الغني بالمواد المضادة للأكسدة، وإذا كنت لا تستطيعون الإستغناء عن القهوة، فتناولوا المزيد من المياه خلال اليوم لتجنّب الجفاف.


الكحول
----------------------

فضلاً عن تأثيراته السلبية المعروفة على الجسم، فإن إستهلاك الكحول يؤثر أيضاً على المياه في الجسم. كما أنكم، وطالما أنتم تتناولون الكحول، سوف تعمدون الى لقمشة أنواع السناك المالح، فتكون النتيجة كحول وصوديوم، ما يجعل الجسم يتلقى ضربة قوية!


اللحوم الحمراء
----------------------

المستوى المرتفع للكارنيتين الموجود في اللحوم الحيوانية الحمراء يمكن أن يجعل الأوعية الدموية أكثر صلابة، ما يؤدي الى تشكّل التجاعيد السابقة لأوانها. لذا حاولوا إستهلاك اللحوم الحمراء مرة أو مرتين فقط في الأسبوع، وإبحثوا عن البروتين الضروري لأجسامكم في الأسماك، ثمار البحر أو مشتقات الحليب.


الكربوهيدرات البسيطة
----------------------

المنتجات الغذائية التي تجعل مؤشر السكر في الدم مرتفعاً، كالخبز الأبيض أو المعكرونة البيضاء تنتج عنها بعض الإلتهابات تؤدي الى تجزئة الكولاجين والإيلاستين، فيفقد الجلد بالتالي قوته. لذا يفضل إستبدال الكربوهيدرات البسيطة بالكربوهيدرات المعقدة التي تذوب ببطىء في الجسم.


الأغذية الحارّة
----------------------

الأغذية الحارّة تتسبب بتوسع الأوعية وبجفاف الجسم. لدى بعض الأشخاص، كالنساء اللواتي وصلن الى سن اليأس، يكون الأمر واضحاً، لكن لدى البعض الآخر، فكروا بترطيب الجسم جيداً حين تناول الأغذية الحارّة.


الصودا
----------------------

تؤدي الصودا الى إلحاق الضرر بمينا الأسنان بسبب الأسيد الذي تحتوي عليه، ما يجعلها ضعيفة. وهي أيضاً، كسواها من العناصر آنفة الذكر، تتسبب بجفاف الجسم، بالإنتفاخ وبالحصول على بشرة تالفة.
إذا أردتم الحصول على مشروب بطعم واضح، فكروا بتناول المياه التي تحتوي على نكهات فاكهة مثلاً.

__________________________________
avatar
واحد من الناس
كبار الزوار

بيانات العضو
تاريخ التسجيل : 11/01/2011
الجنسية : مصرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2901

http://alkady.moontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى